منتديات قمر البحرين
مرحبا واهلا وسهلا بكم في منتديات قمر البحرين حللتم اهلا ووطئتم سهلا اذا رغبت بالتسجيل فاضغط على الوصلة ادناه

منتديات قمر البحرين


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 توقيف قيادية في حزب إصلاحي إيراني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
آتعبهمـ غروري "..
قمر ذهبي
قمر ذهبي
avatar

انثى عدد المساهمات : 3812
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 18/06/2009
الموقع : خارج النطـآق ~..

مُساهمةموضوع: توقيف قيادية في حزب إصلاحي إيراني   24/09/09, 03:54 am




أوقفت السلطات الإيرانية مساعدة الأمين العام لجبهة المشاركة - أحد أبرز الأحزاب الإصلاحية - آزار منصوري على ما أورد أمس (الأربعاء) موقع إلكتروني. من جهته، اعتبر السفير الروسي في واشنطن سيرغي كيسلياك أن الحل السياسي ممكن مع إيران بشأن برنامجها النووي، مشيرا إلى أن مسألة العقوبات لا تحتل المرتبة الأولى.

باريس تتحفظ على منع تسليم الوقود إلى طهران


--------------------------------------------------------------------------------

إيران تحتجز قيادية في حزب إصلاحي

طهران، باريس - أ ف ب، رويترز

أوقفت السلطات الإيرانية مساعدة الأمين العام لجبهة المشاركة احد ابرز الأحزاب الإصلاحية الإيرانية، آزار منصوري، على ما أورد أمس (الأربعاء) موقع الكتروني.

وأوضح موقع «نوروزنيوز»، أن منصوري مسئولة الشئون السياسية في الحزب اعتقلت مساء الثلثاء. وكان تم توقيف الأمين العام لجبهة المشاركة، محسن منصوري، وتجري محاكمته حاليا بتهمة الضلوع في الاضطرابات التي تلت إعادة انتخاب الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المثيرة للجدل.

ومازال عشرون من أعضاء هذا الحزب رهن الاعتقال بينهم بالخصوص سعيد هاجريان وعبدالله رمضان زادة ومصطفى تاج زادة.

وفي بيان نشر أمس الأول، نددت جبهة المشاركة «بموجة الاعتقالات الجديدة» وخصوصا بين كوادرها الشابة. وقال الحزب إن «إخضاع القضاء لإرادة الأجهزة العسكرية والأمنية يمثل (لعبا) بالنار ستحرق الثورة والجمهورية الإسلامية».

وفي الشأن النووي، أعرب وزير الخارجية الفرنسي، برنار كوشنير، خلال مقابلة، عن تحفظه بشأن فرض عقوبات جديدة تشمل منع تسليم الوقود إلى إيران، في حال استمرت على موقفها من رفض تعليق برنامجها النووي.

وردا على سؤال في مقابلة نشرتها صحيفة «انترناشونال هيرالد تريبيون» الأربعاء بشأن هذه العقوبات، صرح كوشنير، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، بأنه يعتقد بأن الأمر «ينطوي على بعض الخطورة».

وقال إن منع تسليم الوقود سيطال الشعب الإيراني و «الفقراء تحديدا». وأضاف أنه «خيار، وعلينا درسه، لكنه ليس الخيار المفضل لدي إطلاقا».

وتابعت الصحيفة أن مسئولين فرنسيين أكدوا أن فرنسا لم تحسم موقفها بعد بشأن المسألة. وقالت إن رأي الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي في تحفظات وزير خارجيته لم يعرف بعد.

في الإطار ذاته، قال أعضاء في الكونغرس الأميركي الثلثاء، إنهم سيجمدون مساعي فرض عقوبات جديدة مشددة على إيران إلى ما بعد الجولة المقبلة من الجهود الدبلوماسية لحمل إيران على وقف أنشطة تخصيب اليورانيوم.

وقال المسئول الثاني في مجلس الشيوخ من الديمقراطيين، ديك دوربن، إن الكونغرس سينتظر نتائج المحادثات التي ستجري في الأول من أكتوبر/ تشرين الأول بين الجمهورية الإسلامية والقوى الست الكبرى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
توقيف قيادية في حزب إصلاحي إيراني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قمر البحرين :: { الأقـــــــســــــــــــــــــــــــــــــــــام العـــــــــــــــــــامــــــــــــة } :: قـمـ{ الأخبار العربيــة والعـالمـية }ــر-
انتقل الى: